اتجاهات العاملين بالفضائيات الأردنية نحو دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق “السبق الإعلامي”

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

طالب دكتوراة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف البحث التعرف على اتجاهات الإعلاميين بالفضائيات الأردنية نحو الدور الذي تقوم به مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق السبق الإعلامي، ومدى اعتمادهم على هذه المواقع كمصدرٍ للمعلومات؛ وتنتمي هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية، فاستخدمت المنهج المسحي، ونظرية التشكل العضوي لوسائل الاعلام، تكون مجتمع الدراسة من الإعلاميين العاملين في القنوات الفضائية الأردنية، وتكونت العينة من 150إعلامياً، واعتمدت على الاستبيان في جمع البيانات، وبينت النتائج أن (52%) يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي كأداةٍ تحقق السبق الإعلامي، وأن متوسط استجابات عينة الدراسة على توظيف المتخصصين بالقنوات الفضائية لمواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق السبق الإعلامي جاءت "موافق" بنسبة (84.3%).

الكلمات الرئيسية